![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
قصص حقيقية قصص يومية, قصص من المـاضي, قصيرة وطويلة |
![]() |
![]() |
![]() |
|
خيارات الموضوع | ابحث بهذا الموضوع | طريقة العرض |
|
#1
|
||||
|
||||
لو انت مكانه !! شنو بتتعلم ؟!
هذه قصة شاب ذهب الى أحد حكماء الصين ليتعلم منه سر النجاح، فسأله : هل تستطيع أن تذكر لي ما هو سر النجاح؟ فرد عليه الحكيم بهدوء وقال له (سر النجاح هو الدوافع) فسأله الشاب : ومن أين تأتي هذه الدوافع؟ فرد عليه الحكيم: من رغباتك المشتعلة. وبإستغراب سأله الشاب: وكيف يكون عندنا رغبات مشتعلة؟ وهنا استأذن الحكيم الصيني لعدة دقائق وعاد ومعه وعاء كبير مليء بالماء. وسأل الشاب: هل أنت متأكد أنك تريد معرفة مصدر الرغبات المشتعلة؟ فأجابه الشاب بالهفة: طبعاً. فطلب منه الحكيم أن يقترب من وعاء الماء وينظر فيه، فاقترب الشاب ونظر في الوعاء عن قرب وفجأة ضغظ الحكيم بكلتا يديه على رأس الشاب ووضعه داخل وعاء الماء!!!! ومرت عدة ثواني ولم يتحرك الشاب، ثم بدأ ببطء يخرج رأسه من الماء، ولما بدأ يشعر بالإختناق بدأ يقاوم بشدة حتى نجح في تخليص نفسه وأخرج رأسه من الماء ثم نظر إلى الحكيم وسأله بغضب: ما الذي فعلته؟ فرد عليه الحكيم وهو مازال محتفظاً بهدوئه وابتسامته: ما الذي تعلمته من هذه التجربة؟ فقال: لم أتعلم شيئاً. فنظر إليه الحكيم وقال: لا يابني لقد تعلمت الكثير . ففي خلال الثواني الأولى أردت تخليص نفسك من الماء ولكن دوافعك لم تكن كافية لعمل ذلك، وبعد ذلك كنت دائماً راغباً في تخليص نفسك فبدأت في التحرك والمقاومة ولكن ببطء حيث أن دوافعك لم تكن قد وصلت بعد الى أعلى درجاتها.وعندما شعرت بحاجتك الشديدة للهواء أصبح عندك رغبة مشتعلة للتخلص فنجحت. ثم قال الحكيم الصيني:عندما تكون لديك الرغبة المشتعلة للنجاح فلن يستطيع أحد إيقافك |
#2
|
||||
|
||||
قصة جميلة إن شاء الله تعجبكم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...قصة جميلة اتمنى ان تقراوها وتعجبكم منى بنت حلوة وطيبة ومؤدبة ومو كبيرة يعني في عمر الزهور وماتزال تدرس في المدرسة عمر شاب مؤدب وخلوق ومثل الشي مو كبير وايد ويدرس في الجامعة احمد شاب ايضا ومؤدب ونفس الشي مو كبير بس هو اكبر من عمر بسنتين ويشتغل مرت الايام وانتهت السنة الدراسية وجت العطلة .. في هذه الفترة تعرفت منى على عمر وحبوا بعض عمر: السلام عليكم منى : عليكم السلام عمر: شخبارج منى .؟ منى : الحمد لله انت شخبارك عمر: انا تمام عمر: صراحة انا حبيت اقولج شي صار لي مدة كاتمنه ف يقلبي ومو عارف شو اسوي منى : خير ان شاء الله وش هذا الشي عمر: صراحة انا حبيتج من اول ما شفتج وخفت اصارحج بشعوري ناحيتج وتكونين تحبين شخص ثاني منى : صراحة فاجئتني عمر: بس انتي تحبين او مرتبطة مع احدبعلاقة منى : لا صراحة انا حبيت لكن كتبني ونصيبي كل واحد ارح في طريقه عمر : الله يعوظج بغيره يحبج ويكون شريكج في الحياة منى : ان شاء الله منى :انا بروح الحين مع السلامة عمر : الله معاج كانت محادثة تلفون راحت منى غرفتها وهي تفكر في الي قال لها عمر هل تحب مرة ثانية .؟ فكرت منى وايد بعدين قالت انا ما بحبه الا بعد مااعرف عنه كل شي اخلاقه وسلوكه وكل شي عنه مرت ايام واسابيع منى :شخبارك عمر عمر :هلا حبيبتي الحمد لله انتي شخبارج منى : الحمد لله منى : عمر .؟ عمر : امري منى : احبك عمر: صج اخيرا قلتيها وانا احبج واموت فيج ....:منى عمر : اش فيج ساكتة ؟ يعني خجلانة مني منى : لا ما كوشي عمر: ليش ساكتة اتكلمي قولي اي شي منى : مرة ثانية مع السلامة مرت ثلاثة اشهر على علاقة الحب عمر: انا صراحة مليت منى : من شنو وليش .؟ عمر : جوفي من متى علاقتنا بصيرون اربعة اشهر انا لازم اخطبش منى : تخطبني .؟؟ انت للحين تدرس وانا ادرس وحتى ما اشتغلت شلون يعني عمر : بدبرنفسي منى : والله على كيفك عمر: لو خطبتج بتوافقين منى : في وحده يخطبها حبيبها وما توافق صج ذكي هذا سؤال تساله عمر : عارف انج بتوافقين اقول عمري انا بروح تامرين على شي لا سلامتك عمر : مع السلامة منى : مع السلامة بعد مرور ستة اشهر عمر: اموت فيج مو قادر اعيش من دونج منى : وانا بعد بموت عمر: والحين وش الحل منى : ما ادري اسمعني لا تتصل لي لمدة اسبوع اوكي عمر : اوكي منى : تدري ليش عمر: ليش منى : صراحة في واحد خاطبني وما ادري يمكن عموما لا تتصل الا بعد اسبوع وانا برفض عشانك وعشان حبك يعني ما بوافق عمر: لا حبيبتي وافقي ليش ترفضين اذا هو شاب مؤدب وافقي منى : ليش تبي الفكة مني عمر: معقول حبيبتي انا جدي يمكن ان ما اقدر اخطبج بعدين تقولين خدعني منى : خلاص ..و هي تصيح اذا الشاب زين وما فيه عيب بوافق مع السلامة عمر : مع السلامة بعد مرور يومين ؟؟؟؟: السلام عليكم منى : عليكم السلام من معاي ؟؟؟؟: وياج واحد بس حبيت اقولج اختي ان الي تحبينه عمر ما يحبج منى : انت شلون تسمح لنفسك تقول جدي ؟؟؟؟: اذا مو مصدقه انا راح اعطيج عنوان وروحي بنفسج وشوفي حبيبج مع وحده وراح ارسل لج صور ومكالمته مع حبيبته منى : متاكد من كلامك .؟ ؟؟؟؟: اختي متاكد وما ابغي الا مصلحتج على طول منى تروح الى عمها وتخبره بالسالفة وياخذها ويروح معاها وتشوف عمر مع حبيبته راحت له قالت له ليش ياعمر انا حبيتك وانت حبيت غيري وخنتني ليش وين الحب وين كلامك لكن الله يسامحك ومشيت بسرعة وهي تصيح لانها ما تبي تسمع كلمة من عمر عمر وقف مكانه وقال خسارة .. ما تستاهل انا الغلطان ليش اخونها ملاك ما يتعوض وصلت منى البيت وهي تصيح وقالت الى عمها خلاص قول الي ابوي اني موافقة على الي تقدم لي وياريت تصير المقابلة في هذا الاسبوع في يوم ثاني ام حسين : حبيبتي منى اليوم المقابلة جهزي نفسج منى : ان شاء الله يمى جى الليل ومنى مرتبكة ناداها ابوها منى : نعم يبى وكان الخوف في عينها ابو حسين :يا الله روحي المجلس عشان المقابلة منى : ان شا ءالله يبي وتمت المقابلة وتعرفت منى على احمد وكل واحد عجبه الثاني منى اخذا مدة طويلة عشان تفكر والاهل كانوا رافضين عشان هي بعدها صغيرة وقالوا الى احمد احمد : ولو كانت تدرس هو مو زواج بس خطوبة ابو حسين : شوف ياولدي اذا البنت وافقت خلاص احنا موافقين فرح احمد لانه كان متاكد من قرار منى احمد كان دائما يشوف منى وهي تمشي في الشارع اذا بتروح بيت جدها وحبها من اول مرة شافها وقرر يخطبها بعد اسبوع رن التلفون احمد : السلام عليكم منى : عليكم السلام احمد : عرفتيني يا منى ؟ منى : عفوا ما عرفتك منو انت احمد : انااحمد منى وقلبها يدق : احمد اهلا احمد .. امر بغيت شي احمد : ما يامر عليج عدو بس حبيت اعرف ردج على الموضوع منى : والله موعارفة شو اقولك يعني انت ما فيك اي عيب ولا فيك شي ما زين بس انت عارف اني للحين ادرس احمد : ليش بس ارجوج بس خطوبة واذا خلصتي دراسة نتزوج اوعدج منى : يعني 3 سنوات خطوبة وايد طويلة الفترة احمد : مو مهم الفترة المهم انج تكونين لي صراحة انا حبينج من اول ما شفتح وصدقيني اذا صرتين لغيري بتدمر منى :سلامتك احمد : الله يسلمج منى : ان شاء الله انا راح اوافق احمد : صج منى :مع السلامة الرد بيوصل اهلك وبيقولو لك منى فكرت في احمد وقررت انها توافق منى : يمى بغيت اقولج شي ام حسين : امري بنتي خير ان شاء الله منى : يمى انتو موافقين على احمد ؟ ام حسين : والله يا منى الشاب ما فيه عيب وانتي بعدج صغيرة ودرسين منى : بس يمى ما فيها شي لو صارت الخطوبة الحين وانا ادرس ام حسين : افهم من كلامج انج موافقة ؟؟ منى :الصراحة اي موافقة ام حسين : مبروك يبنيتي بقول لابوج تكلمت ام حسين مع ابو حسين وقالت له ان البنت موافقة على طول ابو حسين اتصل الى ابو احمد وخبره في بيت بو احمد بو احمد : باركي يم احمد وافقو ام احمد : صج الله يبشرك بالخير يا فرحة احمد احمد : اش صاير صوتكم واصل الى غرفتي ام احمد : مبروك وافقو عليك احمد : صج يمى .. اخيرا بتصير لي وبعد اسبوع تمت الخطوبة احمد ومنى صاروا لبعض .. وطبعا منى خبرت احمد عن حبيبها الخائن بعد ما سمع احمد القصة كلها قال لها انا راح اعوضج عن كل شي وما راح اخليج تحسين بالحزن وانتي معاي راح اخليج اسعد انسانة في الدنيا ان شاء الله عجبتكم القصة |
#3
|
||||
|
||||
شاب خليجي ينشر صور اخته علي الانترنت؟؟؟ كلنا نتفاخر بعمل رجولي او بعمل بطولي قمنا به,, ونتحدث بكل فخر واعتزاز ولكن اثناء قراءتي لقصه هذه الشاب رايت غير ذلك,, رايت شابا يتحدث بكل جراءه ووقاحه عن عمل قام به, ولكن ليس عمل رجولي ولا يمت الي الرجوله بصله ولا يمت الي الاخلاق والاعراف بشي,, هذه الشاب يتحدث الي اصدقاءه ويسرد عليهم قصته البطوليه وما اوقحها من قصه لقد كان يتحدث بكل فخر ويقول (( نشرت صورة اختي بالانترنت))!!!!!! يقولها وهو يضحك .. والكلام للصحفي طبعا . يقول انتظرته عند باب المقهي وعرفته بنفسي باني صحفي من مجله (( الايام والناس)) وانه لفت نظري بقصته الغريبه وجراته علي التحدث امام الملا بانه نشر صور اخته ثم استاذنته باجراء لقاء صحفي وكنت متوقعا رفضه اللقاء لوقاحة ما عمله ,, لاكني تفاجات بموافقتة وتم اجراء اللقاء في اليوم التالي وهذه هو النص : في البدايه اهنيك؟ علي ماذااا علي عملك البطولي بنشر صور اختك ؟ ضحك ثم قال : تتطنز؟ لو كان بيدي كان قتلتهااااااا هل انت تمزح ؟ لا طبعا هل قصتك حقيقه ام هي مجرد مزحه لا صدقائك؟ بالع** قصتي حقيقه وبالفعل نشرت صور اختي بالانترنت وعملت لها صفحه بالانترنت وتم توزيع الصور ما الدوافع اللتي دفعتك لتشهير اختك؟؟ حتي اشفي غليلي منها ومن امها !!! ثم استدرك لا تستغرب فهي اختي من ابي..وكيف طاوعك قلبك علي الاقدام علي هذا الشي فهي شرفك وعرضك؟؟ شرفي وعرضي الذي تتحدث عنهما هي التي كانت سببا في طلاق والدتي وطردي انا وامي من بيت ابي كيف؟ والدي سامحه الله تزوج علي والدتي عندما كنت صغيرا وانجب من زوجته الثانيه بنتا وكبرنا بالبيت وكبر الحقد معها فهي ووالدتها تكرهان امي وتكرهانني وبداتا تفتريان علينا بالكذب ونقل الكلام غير صحيح لوالدي .. ووالدي للاسف كان يصدقهما في كل شي ولا يستمع الينا وكثرت المشاكل في البيت فاصبحت الحياة لا تطاق في البيت وكان لهما ما ارادتاه وتم طلاق والدتي وانا وحاليا نسكن في بيت خالي هل انت مقتنع بينك وبين نفسك بالذي فعلته؟ يكفي اني بردت قلبي لكنك بردت قلبك علي حساب سمعة عائلتك وسمعة اختك؟؟ اللذي يده بالنار غير الذي يده بالماء بعد طلاق والدتي بثلاث سنوات تقدم احدهم لخطبة والدتي وتم الخطبه ولاكن تفاجات بعد اسبوع بخطيب والدتي يطلب فسخ الخطبه!!! وتركنا دون اجابه وبعد ايام اتصلت اختي من ابي وهي تفتخر بانها سبب فسخ الخطبه!! اتصلت بخطيب امي ونقلت له كلام غير صحيح وبعد نهاية المكالمه قالت لن اترككم وسوف اضع راسكم بالوحل!!! بعد كل هذه ماذا تريدني ان افعل كيف اطفئ النار الموقد في قلبي ؟ لم اجد امامي غير الانترنت حتي ان تقدم لها شخص سابلغه بانها توزع صورها للشباب بالانترنت واعطيه العنوان ويتاكد وانتقم منها!!! واثار لوالدتي!!(( منقول من مجله الايام والناس)) انهيت القراءه وفي قلبي غصه عميقه علي هذه الزمن العجيب والغريب , زمن تاهت فيه القيم والمبادئ والاعراف وفي نهايه المطاف لا نعرف اين ترسو بنا السفينه |
#4
|
||||
|
||||
![]() خاتمتها سيئة / قصة قصيرة
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين توفيت فتاة في العشرين من عمرها بحادث سيارة … وقبل وفاتها بقليل يسألها أهلها كيف حالك يا فلانه فتقول بخير ولله الحمد !! ولكنها بعد قليل توفيت رحمها الله … جاءوا بها إلى المغسلة وحين وضعناها على خشبة المغسلة وبدأنا بتغسيلها … فإذا بنا ننظر إلى وجه مشرق مبتسم وكأنها نائمة على سريرها … وليس فيها جروح أو كسور ولا نزيف . والعجيب كما تقول أم أحمد أنهم عندما أرادوا رفعها لإكمال التغسيل خرج من أنفها مادة بيضاء ملأت الغرفة ( المغسلة ) بريح المسك !!! سبحان الله !!! إنها فعلاً رائحة مسك … فكبرنا وذكرنا الله تعالى … حتى إن ابنتي وهي صديقة للمتوفاة أخذت تبكي … ثم سألت خالة الفتاة عن ابنة أختها وكيف كانت حياتها ؟! فقالت : لم تكن تترك فرضاً منذ سن التمييز … ولم تكن تشاهد الأفلام والمسلسلات والتلفاز ، ولا تسمع الأغاني … ومنذ بلغت الثالثة عشرة من عمرها وهي تصوم الاثنين والخميس وكانت تنوي التطوع للعمل في تغسيل الموتى ولكنها غُسلت قبل أن تُغسل غيرها … والمعلمات والزميلات يذكرن تقواها وحسن خُلقها وتعاملها وأثرت في معلماتها وزميلاتها في حياتها وبعد موتها … صدق الشاعر حينما قال دقـات قلب المـرء قائلة له إن الحياة دقائق وثواني فارفع لنفسك قبل موتك ذكرها فالذكر للإنسان عمر ثان وخير منه قول الله تعالى (وجعلني مباركاً أينما كنت) وأخرى خاتمتها سيئة تواصل أم أحمد حديثها فتقول أحضروا لنا جنازة فتاة عمرها سبعة عشر عاماً … كان الأخوات يغسلنها … ونظرنا إليها فإذا جسدها أبيض … ثم ما هي إلا فترة يسيرة وإذا بي أنظر إلى جسمها الأبيض وقد تحول إلى أسود كأنه قطعة ليل !!! والله أعلم بحالها … لم نستطع سؤال أهلها حتى لا نخيفهم وستراً عليها والله أعلم بها … نسأل الله السلامة والعافية . فهل تعتبرين أختي بهاتين القصتين ؟! فتقتدين بالصالحات ؟ أم تجعلين الفاسقات والمعرضات هنَ القدوة ؟! ومثل أي الخاتمتين تتمنين ! ؟ اللهم نسألك حسن الخاتمه ولا تخرجنا من هذه الدنيا حتى ترضى عنا يارب العالمين اسأل الله ان يلبسنا لباس التقوى ... وان يغفر لنا ... ولايميتنا إلا من بعد رضوانه عنا ... |
#5
|
||||
|
||||
قضية وفاة الطفل العماني قتلواه اطباء مستشفى السلطان قابوس بصلاله(ثمان سنوات مضت
بسم الله الرحمن الرحيم ((((ثمان سنوات ))) أطباء مستشفى السلطان قابوس بصلاله قتلوا ابني ووزارة الصحة تخفي ملفه وترفض تسليمه لجهات التحقيق واللجنة الطبية التي شكلتها وزارة الصحة من موظفيها بعد سبع سنوات من الشكوى تقوم بتأليف تقرير لا علاقة له بما حدث ووصل الافتراء باللجنة الطبية إنها ادعت أن الطفل ادخل المستشفى للعلاج حتى قبل أن يولد!! والكثير من الأكاذيب كما أوضح بعضها في الموقع وأمام هذا الظلم الذي وقع علينا لا يسعنا إلا آن نقوم بحملة لجمع مليون توقيع لمناشدة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد يحفظه الله لإجبار وزارة الصحة تسليم ملف الطفل لجهات التحقيق وإجراء تحقيق عادل ونزيه فلا تبخلوا علينا بتوقيعكم نصرة للحق والعدل والإنسانية حملة المليون توقيع https://www.jadad.com/php من اقوال صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد يحفظه الله في محاربة الظلم https://www.jadad.com/qaboos..wav قضية وفاة الطفل العماني في البث المباشر الاذاعة العمانية(تسجيل صوتي) https://www.jadad.com/omar999.rm قضية الطفل العماني في مجلس الشورى (التفزيون العماني) (صوت وصورة) سؤال سعادة العضو https://www.jadad.com/omar1.ram رد الوزير https://www.jadad.com/omar2.ram قضية وفاة الطفل العماني قتلواه اطباء مستشفى السلطان قابوس بصلاله ووزارة الصحة ترفض تسليم ملفه لجهات التحقيق منذو ثمان سنوات https://www.jadad.com |
#6
|
||||
|
||||
أسرة بحرينية تكتشف أن خادمتهم رجل ..!!
أسرة بحرينية تكتشف أن خادمتهم رجل ..!! فوجئت عائلة بحرينية بعد أسبوع من حصولها على خادمة آسيوية من أحد مكاتب الخدم في البحرين أن الخادمة هي رجل يتنكر في هيئة امرأة!! حدث ذلك لإحدى العائلات البحرينية التي اتفقت مع أحد مكاتب الخدم للحصول على خادمة للمنزل للعمل لديها حيث تم وصول الخادمة وتم استكمال الإجراءات لتعمل داخل منزل الأسرة، وأشارت ربة الأسرة إلى أنها لم تطمئن نفسيا إلى الخادمة فقد كان شكلها يثير الريبة وتصرفاتها تطرح العديد من الاستفسارات حولها ولم تكن تخلع الحجاب من على رأسها حتى وان كانت في البيت بمفردها وتحافظ على ارتداء الملابس الفضفاضه وكثيرا ماكانت تتقرب من ربة المنزل وتتفنن في التفوه بعبارات الإطراء والإعجاب. وقالت إن الخادمة كانت تصر على ان ينام الأطفال في غرفتها لتكون بقربهم ان استيقظوا من نومهم واحتاجوا إلى أي شيء الا أن الأسرة ساورتها الشكوك ازاء إلحاح الخادمة المزيفة. ولم يهدأ للزوجين بال إلا عندما أخذا أطفالهما للنوم في غرفتهما. وبعد اسبوع من قدوم الخادمة المزيفة اكتشف أحد أطفال الأسرة الحقيقة عند تواجده بالصدفة أمام غرفتها حيث رآها بدون الحجاب والملابس الفضفاضة وأن الخادمة هي رجل وتوجه مسرعا الى والدته ليخبرها بما رأى حيث أخبرت زوجها على الفور فما كان منه إلا أن رجع مسرعا إلى المنزل واعاد الخادم المتنكر مع أغراضه إلى مكتب الخدم. وقدم صاحب مكتب الخدم اعتذاره للأسرة التي لم تصدق بأن ذلك قد يحدث على أرض الواقع إلا أن المكتب لم يبلغ الشرطة بأمر الخادم، والسؤال الذي يطرح نفسه هو لماذا لم يبادر صاحب المكتب بإبلاغ أقرب مركز للشرطة وهل من الممكن ان يستمر سيناريو التنكر والتعاقد مع أسرة أخرى ليعمل لديها نفس الخادم من اجل الربح بغض النظر عما يسببه ذلك من انتهاك لأعراض الناس أو الإساءة إليهم؟! الطريف في الأمر ان الخادم المتنكر سبق له العمل في دول عربية أخرى وهو يتقن جميع فنون الطبخ وتحضير مختلف أصناف الطعام، وعند سؤاله عن سبب قيامه بذلك أجاب بأنه كثيرا ما كان يسمع عن جمال فتيات الخليج واراد ان يتحقق من ذلك بنفسه عن طريق الاقتراب منهن!!! |
#7
|
||||
|
||||
مثل ما تعامل والديك تجازى من أبنائك!! كانت أم جالسه مع أطفالها تساعدهم في واجباتهم المدرسيه وكان من بين أبنائها طفلها الذي لم يدخل المدرسه بعد .. بعد الانتهاء من الواجبات الدراسيه قامت الأم لتحضير الغداء لأب زوجها (المسن) الذي كانت له غرفه منعزلة في الخارج في حديقة المنزل .. ذهبت اليه وقدمت له الغداء واطمأنت عليه وتأكدت أنه لا يريد شيء آخر .. أثناء عودتها الى المنزل أصابها الفضول فيما كان يفعله ابنها الطفل .. لاحظت الأم قبل احضار الطعام لأب زوجها أن ابنها كان ممسكا بقلم أحد اخوته ويرسم مربعات ودواوير على ورقه فتجاهلت الأمر .. لكنها تفاجئت أنها وبعد انتهاء عملها وعودتها من عند أب زوجها(عمها) أن ابنها لايزال ممسكا بالقلم ويرسم .. فتقربت الأم شيئا فشيئا الى ابنها وهي تسأله : ماذا يرسم الحبيب ؟ فقال لها أرسم بيت المستقبل الذي سأسكنه أنا وزوجتي وأطفالي.. فرحت الأم لما سمعته ولكنها لاحظت أن ابنها رسم مربع منعزل خارج المنزل .. فسألته: لما هذا المربع هنا ومنعزل عن باقي المربعات والممرات ف المنزل .. فكان الجواب كالصاعقه للأم التى لم تتوقعه من ابنها .. والتي حمدت الله على سؤال ابنها قبل فوات الأوان .. كان جواب الابن البريئ : هذي ماما ستكون غرفتك عندما تكبرين .. فسألته :وهل ستجعلني في غرفة لوحدي ولا أحد يؤنسني .. فقال لها : لا سأزورك ولكنني سأجعلك في غرفة منعزلة مثل غرفة جدي.. ما أن سمعت الأم هذا الجواب من ابنها حتى فاظت عينيها بالدموع فقررت تبديل غرفة الجلوس في البيت بغرفة عمها (أب زوجها) ونقل غرفة الجلوس الى الخارج .. وأثناء عودة الزوج من عمله استغرب لما يحصل في المنزل من تغييرات فذهب الى زوجته وسألها ما الذي يحصل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ولما هذه التغييرات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ فأجابته : تأثرت بكلام ابني الذي رسم بيت المستقبل وغرفتنا أنا وانت المنعزله عن المنزل فلا أريد أن يرى أبنائي جدهم منعزل ويقوموا بفعل نفس الشئ بنا أنا وانت .. .. .. .. .. .. .. .. .. .. .. .. كاد الزوج أن يطير من الفرحة لما قررته زوجته .. وبارك لها جهودها .......... وما أن دخل العم الى المنزل حتى تفاجأ الابن لما يراه فغير رسم بيت المستقبل وأضاف غرفة والديه (المربع المنعزل) الى بيته ................... فهذه يا أحبتي قصه من بين آلاف القصص .. فأردت أن يعرف الآباء والأمهات أن حسن معاملة الوالدين مهمة .. لأنها ستحظى بنفس المعاملة من الأبناء _منقول_ |
![]() |
مشاركة الموضوع: |
|
![]() |
||||
الموضوع | الكاتب | القسم | ردود | آخر مشاركة |
مجموعة مصلح البريدية أروع مجموعة بريدية لأنكار المنكر أنصح الجميع بالاشتراك فيها | ساكتون | موضوعات عامة | 3 | 04/10/2011 12:26 AM |
مجموعة برامج | pcac | كمبيوتر وانترنت | 2 | 24/09/2011 04:29 PM |
مجموعة قصص ( 2 ) | قمر2005 | قصص حقيقية | 6 | 12/05/2005 01:29 AM |
مجموعة قصص | قمر2005 | قصص حقيقية | 4 | 09/05/2005 02:34 PM |
|